الرئيسية » أهم الأخبار » الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري بالفوز على أسوان ٣-١

الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري بالفوز على أسوان ٣-١

وكالات

واصل الأهلي انتصاراته في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بفوزه على مضيفه أسوان بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ملعب “بتروسبورت” بالقاهرة، والمؤجلة من الجولة الـ 17 للمسابقة.

سجل ثلاثية الأهلي، محمود كهربا في الدقيقة 22، ومحمد شريف في الدقيقة 66، والكونغولي والتر بواليا في الدقيقة 95، بينما أحرز إيمانويل إيجبتور هدف أسوان الوحيد في الدقيقة 85.

وكان الأهلي قد فاز في مباراته الماضية بالدوري على الإنتاج الحربي بنتيجة 3-2، ليواصل اليوم انتصاراته للمباراة الثانية على التوالي، فيما واصل أسوان نتائجه السلبية في الفترة الأخيرة، إذ فشل في تحقيق أي فوز للقاء الخامس على التوالي بالدوري.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 58 نقطة بعد خوض 26 مباراة، ليحتل المركز الثاني بجدول الدوري، بفارق ثلاث نقاط فقط عن الزمالك الذي لعب 27 لقاء، بينما توقف رصيد أسوان عند 25 نقطة في المركز السادس عشر.

سيطر الأهلي على منطقة وسط الملعب منذ بداية اللقاء، فيما اعتمد أسوان على التأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة السريعة خلف دفاع الأهلي.

الظهور الهجومي الأول في اللقاء كان عن طريق حسين الشحات الذي توغل داخل منطقة جزاء أسوان وسدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة العاشرة، فيما رد أسوان بهجمة منظمة في الدقيقة 21 عبر أحمد خالد الذي لعب كرة عرضية من الجانب الأيمن ثم وجهها أشرف مجدي برأسه بجوار القائم.

وفي الدقيقة 22، تمكن محمود كهربا من تسجيل الهدف الأول للأهلي بتسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء، بعدما تلقى تمريرة طولية من حسين الشحات.

والغى حكم اللقاء محمد عادل، هدفا لأسوان في الدقيقة 38 سجله محمود شبانة بضربة رأسية، بداعي وجود اللاعب في موقف تسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، استمر الأهلي في ضغطه الهجومي على دفاعات أسوان من أجل تسجيل الهدف الثاني، وهو ما نجح فيه حامل لقب الدوري عن طريق محمد شريف الذي أحرز ثاني أهداف الأهلي والهدف الشخصي رقم 16 له بالدوري، لينفدر بصدارة هدافي المسابقة، حيث تلقى عرضية رائعة من علي معلول من الجهة اليسرى، ووضعا شريف في الشباك بسهولة في الدقيقة 66.

وبعدما اطمئن على النتيجة، أجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عدة تغييرات بنزول والتر بواليا وجونيور آجاي ومحمود وحيد ومحمود متولي وسعد سمير على حساب محمود كهربا ومحمد شريف وعلي معلول وأيمن أشرف ومحمد مجدي أفشة.

وفي الربع ساعة الأخيرة حاول أسوان شن بعض الهجمات على دفاع الأهلي، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى علي لطفي حارس الأهلي.

وفي الدقيقة 85، فاجأ إيمانويل إيجبتور لاعب أسوان الجميع، وسجل هدف فريق الجنوب الوحيد مستغلا خطأ في تمركز مدافعي الأهلي بعد  عرضية من ضربة ثابتة نفذها عمرو الحلواني، وأكدت تقنية “فار” صحة الهدف، بعدما كان حكم اللقاء قد قام بإلغاءه بداعي وجود لمسة يد.

وكاد أسوان أن يعدل النتيجة في وقت قاتل في الدقيقة 92، بعدما توغل محمد أسامة ومر من أكثر من لاعب في دفاع الأهلي، وسدد الكرة، ولكن علي لطفي نجح في التصدي لها، لينقذ الأهلي من هدف التعادل.

وفي الدقيقة 95، ومن هجمة مرتدة سريعة، لعب حسين الشحات تمريرة مميزة للبديل والتر بواليا الذي انفرد بحارس أسوان، ونجح في المرور منه، ووضع الكرة في الشباك بسهولة، معلنا عن الهدف الثالث للأهلي، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي على أسوان 3-1.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتيجة ملاحق الثانوية العامة تتصدر اهتمامات الصحف

وكالات تصدر الشأن المحلى اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، وعلى رأسها تقدم مصر فى المؤشرات العالمية للأمن وجودة ...