الرئيسية » أهم الأخبار » الزمالك يفقد نقطتين في بداية مشواره بأبطال إفريقيا بتعادله السلبي مع مولودية الجزائر

الزمالك يفقد نقطتين في بداية مشواره بأبطال إفريقيا بتعادله السلبي مع مولودية الجزائر

وكالات

تعادل الزمالك مع ضيفه فريق مولودية الجزائر الجزائري بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
التعادل منح كل فريق نقطة وحيدة، ليفقد الزمالك نقطتين ثمينتين في بداية مشواره بدور المجموعات بالبطولة الإفريقية، في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب الزمالك ومولودية الجزائر، فريقي الترجي التونسي وتونجيت السنغالي.
بدأ البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وعبد الله جمعة في الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما في الوسط، ومروان حمدي في الهجوم.
وسيطر الزمالك على مجريات اللعب تماما خلال الشوط الأول، وفرض أسلوب لعبه على أرضية الملعب، في ظل اعتماد فريق مولودية الجزائر على التأمين الدفاعي، واللعب على الهجمات المرتدة.
وكاد أحمد سيد زيزو أن يسجل هدف مبكر للزمالك في الدقيقة الرابعة بتسديدة قوية تصدى لها حارس المولودية بنجاح، ثم حاول إمام عاشور زيارة الشباك الجزائرية بتسديدة قوية أخرى ولكنها مرات بجوار القائم.
وقبل انتهاء الشوط الأول بدقائق، سدد فرجاني ساسي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار القائم أيضا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني، أجرى باتشيكو تغييرين للزمالك بنزول الثنائي حميد أحداد ومحمود عبد الرازق “شيكابالا”، بدلا من مروان حمدي و حازم إمام، لتنشيط الجانب الهجومي، وزيادة الفاعلية الهجومية.
وواصل الزمالك هجومه في الشوط الثاني، واعتمد الفريق على لعب الكرات العرضية من الجبهتين اليمنى واليسرى، عن طريق أحمد سيد زيزو من الناحية اليمنى، وعبد الله جمعة من الجبهة اليسرى.
وفي الدقيقة 62، مرر محمود شيكابالا تمريرة داخل منطقة جزاء مولودية لحميد أحداد الذي سدد كرة قوية حولها حارس الفريق الجزائري لضربة ركنية.
وفي الدقيقة ٧٦، نظم فريق مولودية الجزائر، هجمة مرتدة سريعة خلف دفاعات الزمالك، لكن محمد أبو جبل حارس الزمالك خرج من مرماه ونجح في إنقاذ دفاع الزمالك المتقدم.
وفي العشر دقائق الأخيرة من المباراة، كثف الزمالك من هجماته على دفاع الفريق الجزائري، من أجل التسجيل، ولكن كل المحاولات البيضاء فشلت في زيارة شباك مولودية الجزائر، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدعيما لاستراتيجيته ولخطة مصر الرقمية 2030.. البنك الأهلي المصري يطلق حملة لتفعيل السداد الإلكتروني لمدفوعات الضرائب بالتعاون مع “اي فاينانس”

قام البنك الأهلي المصري وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية E-finance بتفعيل منظومة السداد الإلكتروني لمدفوعات الضرائب والتي تتيح تحصيل الإيرادات ...