الرئيسية » أهم الأخبار » الصحة العالمية: المنظمة تراعي أهداف التنمية المستدامة المصرية

الصحة العالمية: المنظمة تراعي أهداف التنمية المستدامة المصرية

قال الدكتور جون جبور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر إن المنظمة مسئولة عن تنفيذ منظومة التأمين الصحي الجديدة بالتعاون مع الهيئات الصحية الحكومية
لافتا إلي أن قانون التأمين الصحي الجديد يعتمد علي التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين وهو ما أقرة الدستور المصري 2014.

حيث أضاف جبور، خلال ورشة عمل نظمتها الغرفة التجارية الفرنسية اليوم حول حوكمة المنظومة الصحية أن المنظمة تحتكم الي خطط الأمم المتحدة 2016 / 2030 التي تهتم بالمنظومة الصحية ضمن أهدافها الإنمائية وأشار الي أن القانون يراعي الفئات غير القادرة ويضمن لهم حق العلاج العادل وبأعلي مستويات الجودة.

وأوضح مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر أن المنظومة الجديدة تعتمد علي علي تكنولوجيا الملفات الطبية والتسجيل الخاص بالتاريخ المرضي للحالات بهدف تعزيز مبدأ الحوكمة التي تعتمد علي الأطر القانونية والتحول المؤسسي.

وأشار الدكتور جون جبور إلي أن المنظمة تراعي أهداف التنمية المستدامة المصرية وخطط بناء الإنسان المصري بما فيها القطاع الصحي.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حذاء جونسون يثير أزمة في الإليزيه

وكالات أثارت صورة حذاء رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في قصر الإليزيه خلال لزيارته لفرنسا، جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل ...