الرئيسية » أهم الأخبار » الوطن”الإماراتية: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج يحتذى به

الوطن”الإماراتية: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج يحتذى به

وكالات

أكدت صحيفة “الوطن” الإماراتية أن العلاقات الإماراتية المصرية نموذج حضاري راسخ لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين جميع الدول الشقيقة، مشيدة بالقمة التى جمعت الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بالقاهرة.

وأشارت ” الوطن ” في افتتاحيتها، اليوم الأثنين، بعنوان ” الإمارات ومصر.. استراتيجية الكبار”.. أن القمة تأتي ضمن مسيرة التشاور والتنسيق المشترك الدائمة بين البلدين، وانطلاقاً من ثوابت العلاقات الاستراتيجية الراسخة منذ عقود، والقائمة على التفاهم وتطابق الرؤى تجاه مختلف المستجدات والقضايا والآلية الواجبة للتعامل معها، موضحة أن مكانة الدولتين سواء على الصعيد الإقليمي أو الدولي، جعلت قضايا الأمة حاضرة دائماً، ويتم التعبير عنها بشكل واضح وجلي.

وأوضحت ” الوطن ” أن العلاقات القوية بين البلدين كان لها العديد من الانعكاسات الإيجابية على الواقع العام بمختلف جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تبدى من خلالها وحدة المسار والمصير والعمل على مواجهة تحديات الأمة وقهر المخاطر من خلال تعاون دائم تعمل القيادتان على تحقيقه في كل وقت، مضيفة أنه وخلال عشرات السنين كان التنسيق الكبير تجاه محطات كثيرة شهدتها منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، تجسيداً للفهم العميق وشجاعة القرار السياسي في الدولتين.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النمسا تسجل 2364 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 12 شخصا

أعلنت وزارة الصحة النمساوية، تسجيل 2364 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد منذ تفشي ...