الرئيسية » البرلمان » تعليم النواب” خلال تكريم الأولى على الثانوية: المدارس الحكومية ما زالت بخير
لجنة التعليم تكريم مريم الأولى على الثانوية العامة
لجنة التعليم تكريم مريم الأولى على الثانوية العامة

تعليم النواب” خلال تكريم الأولى على الثانوية: المدارس الحكومية ما زالت بخير

أعرب الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، عن سعادته بتفوق الطالبة مريم فتح الباب، الأولى على الثانوية العامة، لافتا إلى أن تفوقها دليل على أن المدارس الحكومية ما زالت جيدة وبها متفوقون، رغم عدم رضاء النواب عن أحوال التعليم بشكل كامل.

وأوضح “شيحة”، فى كلمته خلال حفل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب اليوم لتكريم الطالبة المتفوقة مريم فتح الباب، اليوم الثلاثاء، أن مريم بنت مواطن عادى بسيط، وهو ما يعنى أن التعليم هو الذى يدفع بالإنسان نحو الترقى وصعود السلم الاجتماعى، قائلا: “مش مهم انت ابن مين، المهم شهادتك إيه ومعاك إيه”.

كما أشار رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن الدولة تدعم كل الشباب وتوفر لهم مكانا بكل الجامعات، موضحا أنه لا تنازل عن التعليم المجانى فى مصر، نظرا لأن مجانية التعليم والفرص المتساوية أساس العدل الاجتماعى والأمن الوطنى والاجتماعى بالبلاد.

ووجه الدكتور جمال شيحة حديثه للطالبة مريم، قائلا: “احلمى زى ما انتى عايزه، وادخلى كلية الطب، وهنكون فى ظهرك باستمرار، اللجنة تدعم المتفوقين، خاصة من يحلمون بدخول كليات لا تكون فى إمكانياتهم المالية”، موضحا أن الثانوية العامة كانت حتى العام الماضى مثالا للفشل، إلا أنها تحولت خلال عام واحد للعكس، وأن الدولة عادت بقوة وتجدد التزامها بتكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخشت يبحث مع وفد روسي مجالات التعاون الأكاديمي

وكالات بحث الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، مع فاريت موخاميتشين نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بالبرلمان ...