الرئيسية » فن وثقافة » تكريم المخرج مهند دياب عن فيلم “الغالية” في ختام الملتقي الدولي”أولادنا”

تكريم المخرج مهند دياب عن فيلم “الغالية” في ختام الملتقي الدولي”أولادنا”

كتب عبدالرحمن الباقوري

الخميس 28 فبراير 2019

اختارت إدارة الملتقى الدولي الثالث لفنون ذوي القدرات الخاصة فيلم الغالية عن الأمهات المثاليات من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وقصة كفاحهن ونجاحهن، وفيلم أولادنا أمانة عن تطوير مؤسسات التثقيف الفكري التابعة للمؤسسة القومية لتنمية المجتمع، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة في دورته الثالثة والذي أقيم في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة وانتهت فعالياته في 21 فبراير الجاري.

فيلم الغالية أحد الأفلام من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي وإخراج مهند دياب استشاري التوثيق المرئي بالوزارة، وحصل الفيلم على تنويه خاص في ختام نتائج المسابقة الرسمية الدولية للأفلام في الملتقى الدولي أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة.

في غضون نحو 6 دقائق فقط، لخص فيلم الغالية مشوار كفاح وتحدٍ لأمهات من أصحاب الإعاقات الحركية، تحدين ظروفهن وأنجبن أبناءً أكملن مسيرتهن في النجاح وتخرجن في كليات مرموقة رغم غياب الأب عن الأسرة، وحسب وصف المخرج مهند دياب، كان حريصا طوال تصوير الفيلم على إبراز نجاح وقوة أبطال الفيلم الذين تركوا أثرا بداخله خلال التصوير.
فيلم الغالية الذي حصل على تنوية خاص في ختام نتائج المسابقة الرسمية الدولية للأفلام في الملتقي الدولي أولادنا وسبق عرضه أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية تكريم الأم المثالية في مارس من العام الماضي، أبرز نماذج من الأمهات الناجحات من ذوي الإعاقة الحركية، إحداهما الطبيبة عزيزة حمزة، طبيبة أسنان ومديرة مستشفى السويس العام والأخرى سلوى شلبي، سيدة كافحت بعد أن تركها زوجها ووصلت بأبنائها إلى مراكز مرموقة بعد أن تعرضت لحادث على الطريق أثناء سفرها بحثا عن دخل ثابت لأسرتها عوضا عن غياب الزوج.
الإعاقة ليست مرضا ولا يختلف صاحب الإعاقة عن الشخص الطبيعي كلاهما يمارس حياته ولكن بشكل مختلف واحدة من العبارات التي تركت أثرا في نفس مخرج فيلم الغالية أثناء التصوير مع واحدة من بطلات العمل، وفي حديثه لـ الشارع السياسي أكد أن التصوير تم في أماكن إقامة بطلات الفيلم الثلاث وسط أبنائهن وتعمد خلاله إثبات قدرة وقوة الأمهات متحديات الإعاقات الحركية لما يتحملنه من مجهود كبير في سبيل نجاح أبنائهن.
سعيد بالإشارة للفيلم والتكريم في ختام مسابقات ملتقى أولادنا اختتم دياب حديثه عن فيلم الغالية مؤكدا أنهم يستحقون الدعم والتقدير وإلقاء الضوء عليهم وهو ما يحرص عليه دائما في أفلامه.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلالة نانسي عجرم بالأبيض

أسماء طلال 16 مارس 2019 أطلت الفنانة نانسي عجرم بإطلالة ناصعة،حيث ظهرت بإطلالة بيضاء،وأنيقة أعطتها الجمال والجاذبية مع البساطة في ...