الرئيسية » أهم الأخبار » خطر «السوشيال ميديا» على الأطفال.. كيف يمكن مواجهته وتجنبه؟

خطر «السوشيال ميديا» على الأطفال.. كيف يمكن مواجهته وتجنبه؟

يمتلك الملايين من الأطفال حول العالم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” و”انستجرام” مما قد يعرضهم لرؤية محتوى لا يناسب أعمارهم ويسبب لهم صدمة أو يؤثر على أخلاقهم، أو أن يكونوا عرضة للاستغلال من قبل المجرمين، وبمجرد تعامل الطفل مع الإنترنت فإنه يتعرض لمجازفة كبيرة لما يمكن أن يشاهده دون علم والديه.

وبسؤال الدكتور محمد إسماعيل، الخبير التربوي، أكد أن جلوس الأطفال ومتابعتهم للعالم عن طريق السوشيال ميديا أكبر خطر عليهم وعلى تشكيل وعيهم ويفقدهم التمتع بطفولتهم، لذا يجب على الأم ألا تسمح للطفل بالتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بلوغه 13 عامًا حتى يكون تشكل جزءا كبيرا من وعيه.

ويجب أن تتعرف على المواقع التي يتابعها ويزورها أولا بأول، وأن تضع الأم عدد ساعات معينة للتواجد على الإنترنت عموما، وإلزام الأطفال بقضاء بعض الوقت مع العائلة دون أية أجهزة حديثة أو هواتف وأن تحاول التقرب من أطفالها بقدر كافى، وأن تصاحبهم ويكون هناك بينهم دائما لغة حوار دائم بالمنزل.

وأضاف أنه يجب أن تطلب الأم من الطفل تعليمها كل ما هو جديد يستخدمه لتعرف إلى أين وصلت مهارات طفلها وماذا يمكنه أن يفعل، مشددًا على أهمية توعية الطفل بما قد يواجهه أثناء تعامله مع تلك المواقع وأشكال ونوعيات البشر التى يمكن أن يقابلها، ويجب على الأم تنبيه الطفل بعد التحدث مع أحد غير الأقارب وأصدقائه الذين يعرفهم فقط، حتى لا يتعرض إلى التواصل مع أشخاص وهميين.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قضية مثيرة تتحدث عنها”المحلة”.. “إخواني”شهير يواصل تمويل الجماعة الإرهابية”سرا”

كتب عبدالرحمن الباقوري تتحدث مدينة المحلة الكبري هذه الأيام عن رجل الأعمال”ع.ع.م”والشهير ب”الدكتور”والذي لايزال يواصل تمويل جماعة الإخوان الإرهابية”سرا”مستخدما العديد ...