الرئيسية » أهم الأخبار » رئيس البنك الأهلى: التقارير الدولية تشير إلى أن ضحايا الاتجار بالبشر تصل إلى 25 مليون نسمة

رئيس البنك الأهلى: التقارير الدولية تشير إلى أن ضحايا الاتجار بالبشر تصل إلى 25 مليون نسمة

أوضح هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إن حجم الخسائر المباشرة للجرائم الإلكترونية بلغت 172 مليار دولار عام 2017 من نحو 978 مليون عميل في 20 دولة، مشيرا إلى أن نصيب أمريكا 20 مليار دولار لنحو 143 مليون عميل وفقا لدورية أمريكية متخصصة، متوقعة أن تصل خسائر هذه الجرائم الإلكترونية إلى 6 تريليونات دولار عام 2021.

حيث جاء ذلك خلال ملتقى “أهم المستجدات ذات الصلة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب: الجريمة الإلكترونية ومكافحة الاتجار بالبشر”، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف عكاشة أن حجم الخسائر غير المباشرة قدرت بنحو 600 مليار دولار خلال عام 2017، مشيرا إلى أهمية المحافظة على عدم تسرب البيانات، لافتا إلى أن هناك مؤسسات تعرضت لغرامات ضخمة بسبب تسرب المعلومات.

وأكمل أن خسائر الجرائم الإلكترونية بلغت 600 مليار دولار عام 2018؛ وفقا لأحد الدوريات، مؤكدا أن هناك نموا كبيرا في الجرائم الإلكترونية، ودعى إلى تطوير المنتجات الإلكترونية، مؤكدا على أهمية تطوير البنية التكنولوجية لمواجهة التطور التكنولوجي الكبير.

وقال إن التقارير الدولية تشير إلى أن ضحايا الاتجار بالبشر تصل إلى 25 مليون نسمة، منهم 51% من النساء، مضيفا أن البنك المركزي يدعم ويحث البنوك على المزيد من التطور التكنولوجي لمواجهة التحديات ومنع الجرائم الإلكترونية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تندد بالغارات الإسرائيلية على غزة وتصفها بـ”الاغتيال السياسي”

وكالات نددت المملكة العربية السعودية بالغارات الجوية الإسرائيلية ضد المناطق السكينة في قطاع غزة، ومواصلتها انتهاك القانون الدولي والأعراف الدولية ...