الرئيسية » أهم الأخبار » عبد العال يتوجه إلى قبرص للمشاركة في المؤتمر الـ13 لرؤساء برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة والشرق الأوسط

عبد العال يتوجه إلى قبرص للمشاركة في المؤتمر الـ13 لرؤساء برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة والشرق الأوسط

وكالات

توجه اليوم /الاثنين/ رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال على رأس وفد برلماني إلى قبرص للمشاركة في المؤتمر الـ 13 لرؤساء برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة بمشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط.
تأتي مشاركة رئيس مجلس النواب استجابة للدعوة التى وجهها له رئيس مجلس النواب القبرصي إلى الدكتور على عبدالعال للمشاركة في ذلك المؤتمر الذى يشهد لأول مرة مشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط، انطلاقاً من رؤية قبرص لتعزيز التقارب بين منطقتي أوروبا والشرق الأوسط، وتعزيز التعاون وتبادل الرؤى إزاء التحديات المشتركة وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
ومن المٌقرر أن يشارك عبد العال في أعمال الجلسة الثانية للمؤتمر، والمُخصصة لمشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط، حيث سيلقي سيادته كلمة حول موضوع ” التعاون بين المناطق…..أشكال الاستفادة للدول الصغيرة” يستعرض من خلالها سبل تعزيز التعاون بين منطقتي أوروبا والشرق الاوسط انطلاقاً من وحدة التحديات التى تواجه كلتا المنطقتين.
يذكر أن مؤتمر رؤساء برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة هو آلية برلمانية لتعزيز التعاون بين الدول الأوروبية التى يقل عدد سكانها عن مليون نسمة وقد تم عقد أولى تلك المؤتمرات بإمارة موناكو عام 2006 ، ويشهد المؤتمر والذي تستضيفه قبرص مشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط لأول مرة لتعزيز التعاون وتبادل الرؤى إزاء القضايا محل الاهتمام المُشترك.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتفل الأقباط اليوم بعيد الغطاس بالبساتين

احتفل اليوم الاقباط بعيد الغطاس المجيد بالبساتين أحد أهم الأعياد التي تحتفل بها الكنيسة المصرية خاصة طائفتي الأرثوذكس والكاثوليك ويشهد ...