الرئيسية » أهم الأخبار » عبد العال يوقع مذكرة تفاهم مع صربيا للتعاون في المجال البرلماني

عبد العال يوقع مذكرة تفاهم مع صربيا للتعاون في المجال البرلماني

وقع رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال اليوم /الأحد/ مع رئيسة الجمعية الوطنية الصربية (البرلمان) مايا جويكوفيتش، مذكرة تفاهم للتعاون بين مجلس النواب والجمعية الوطنية الصربية في المجال البرلماني.
وأكد عبدالعال أن العلاقات “المصرية – الصربية” ضاربة في جذور التاريخ، والتي أرسى أسسها الزعيمين الراحلين جمال عبدالناصر وجوزيف تيتو، مشيراً إلى أن لدى البلدين الصديقين رغبة صادقة في إعادة ترسيخ تلك العلاقات في الوقت الراهن
حيث أشاد عبدالعال – خلال استقباله جويكوفيتش والوفد المرافق لها – بدور جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين، والتى تعد آلية فعالة وبناءة للتواصل والحوار الجاد وتبادل الرؤى حيال القضايا محل الاهتمام المشترك.
ورحب رئيس مجلس النواب برئيسة الجمعية الوطنية الصربية، واصفاً العلاقات المصرية الصربية بالتاريخية الضاربة في جذور التاريخ، مؤكدا أن لدى البلدين فرصة ذهبية لتطوير العلاقات المصرية الصربية مدعومة بإرادة صادقة لدى القيادة السياسية في كلا البلدين، مشيراً إلى أن هناك تعاون بين البلدين في كافة المجالات، مرحباً بعقد اللجنة المشتركة المصرية الصربية في القاهرة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزراء “الصحة” و”التموين” و”الزراعة” يدعمون تفعيل دور هيئة سلامة الغذاء الرقابي

وكالات شاركت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عز الدين أبوستيت وزير ...