الرئيسية » أهم الأخبار » عمر مروان: 57% تقدموا للحصول على تعويضات النوبة

عمر مروان: 57% تقدموا للحصول على تعويضات النوبة

وكالات

قال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، أن عدد المتقدمين للحصول على تعويضات النوبة للمستحقين الذين لم يسبق تعويضهم خلال فترة بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالى بلغ 57% من الذين تقدموا لإبداء رغباتهم للحصول على التعويضات، خلال المدة التى حددتها الدولة يوم 25 يونيو الماضى وحتى 20 أغسطس الجاري.
وأضاف الوزير – خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم /الإثنين/ بمكتب محافظ أسوان بديوان عام المحافظة – أنه سيتم تسليم سندات الملكية للمتقدمين والراغبين فى الحصول على تعويضات الدولة خلال احتفالية كبرى جاري الإعداد لها خلال منتصف شهر سبتمبر القادم.
وأوضح أن عدد المستحقين للتعويضات، التى أقرتها الدولة للنوبيين، والذين تم حصرهم بلغ 3851 شخصا تقدم منهم لإبداء رغبات الحصول على التعويضات سواء المادية أو التعويض العينى أو تمليك الأراضى المقام عليها مساكنهم نحو 2196 شخصا بنسبة 57%، منهم 1317 شخصا تقدموا للحصول على التعويضات المادية من أبناء النوبة فى مقابل 264 تقدموا للحصول على مساكن بديلة سواء داخل أسوان أو بالمحافظات، فيما تقدم 2150 شخصا للحصول على أراضي زراعية بديلة بمناطق خور قندى ووادى الأمل بدلا من الأراضى الزراعية التى هجروا منها، و24 شخصا أبدو رغباتهم للحصول على أراضي بديلة ضمن خطط الدولة المستقبلية.
وكشف الوزير أن الدولة والحكومة سابقت الزمن فى تنفيذ التكليفات الرئاسية بشأن تعويضات أهالي النوبة، وأنه لا إلتفاف على الإطلاق على التكليفات الرئاسية في هذا الشأن.
وقال وزير مجلس النواب، إننا سنشعل فى قلوب باقى النوبيين الذين لم يتقدموا الحماس للحصول على التعويضات خلال المرحلة الثانية.
واختتم الوزير تصريحاته، أنه سيتم إعلان الأسماء النهائية للمستحقين من التعويضات يوم 6 سبتمبر القادم، يعقبها فتح باب التظلمات لمدة 5 أيام يعقبها إقامة احتفالية كبرى لتسليم مستندات المكلية للتعويضات فى منتصف شهر سبتمبر.
ومن جانبه قال محافظ أسوان أحمد إبراهيم، أنه تم تخصيص أكثر من 30 لجنة، لتلقى رغبات المتقدمين للحصول على التعويضات، داخل مقر الوحدة المحلية لمدينة أسوان، و لجان جامعة أسوان، ولجان أحياء ” جنوب وغرب وشرق ” مدينة أسوان.
وأضاف المحافظ أننا وضعنا العديد من التيسيرات للمتقدمين من أهالى النوبة، سواء على مستوى استلام مستندات المكلية، أو خلال فترات التقدم، حيث أجبرنا لجان تلقى الرغبات على العمل طوال أيام العطلات الرسمية للوفاء بالإلتزامات المقررة لأهالى النوبة، كما سلمنا تقريرا يوميا لوزارة الدولة لشئون مجلس النواب عن حجم الأعمال المنفذة وسير عمل لجان تلقى رغبات تعويضات النوبة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على أفضل موقع لربح المال من الترجمة فقط

وكالات يعد الربح من الترجمة علي الإنترنت هو إحدى الطرق التي يمكن أن يعتبرها الإنسان الذي يمتلك العديد من اللغات ...