الرئيسية » أهم الأخبار » قانون هولندى جديد يقنن البرامج الترفيهية على القنوات العامة

قانون هولندى جديد يقنن البرامج الترفيهية على القنوات العامة

وفق قانون جديد للإعلام فى هولندا، تتعرض البرامج الترفيهية والمسابقات وتليفزيون الواقع للشطب من خريطة القنوات التليفزيونية العامة، وذلك لصالح البرامج التعليمية والمعلوماتية الهادفة، وذكرت صحيفة (تليجراف) الهولندية أنها سعت لمعرفة البرامج التى لا تجذب عددا كافيا من المشاهدين ويجرى تضمينها فى القائمة السوداء، ويمكن أن تتعرض للشطب من خريطة البرامج مثل “واحد ضد مائة” وهو برنامج أسئلة معلومات عامة و”سرير وإفطار”. أسرة

وقد شددت الحكومة السابقة على قواعد محطات البث العامة، قائلة إنها لا تستطيع سوى إنتاج برامج ترفيهية خفيفة، وعلى هذه البرامج أن تتجه إلى القطاع التجارى، وبدلا من ذلك يتعين على القنوات والإذاعات العامة التركيز على البرامج التعليمية وتلك الغنية بالمعلومات.

وأشارت الصحيفة، وفقا لموقع “دتش نيوز” الإخبارى، إلى أن هناك برامج ترفيهية واسعة الانتشار وتجذب الكثير من المشاهدين وتلك يمكن أن تظل على خريطة القنوات العامة.
وذكر متحدث باسم رابطة محطات البث العامة، بأن هذه القائمة تمثل “المحاولة الأولى”، مؤكدا أنه سوف تختفى البرامج فقط من نظام البث العام فى حالة فشلها فى اجتياز الاختبار فى الموسم التالى.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب الجزائر يتقدم بالهدف الاول في مرمي السنغال

أحرز بغداد بونجاح هدف منتخب الجزائر الأول في مرمي منتخب السنغال بالدقيقة الثالثة في أسرع هدف بالكان في المباراة  المقامة ...