الرئيسية » الأخبار » كلاسيكيات ورقصات إسبانية تقدمها على مسرح محكى القلعة..31 أغسطس

كلاسيكيات ورقصات إسبانية تقدمها على مسرح محكى القلعة..31 أغسطس

وكالات
تحيي الفنانة منى بوركهارد، وفرقتها الموسيقية التي تضم عددا من العازفين المتميزين، حفلا فنيا مساء يوم السبت 31 أغسطس، على مسرح محكى القلعة 2، وذلك في إطار فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الـ28.

وتقدم المغنية والعارضة المصرية منى بوركهارد،خلال الحفل، مختارات من روائع الأغاني الكلاسيكية الغربية التي ظهرت خلال فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، بالإضافة إلى مجموعة من رقصات الباسودوبل الإسبانية الشهيرة التي تحاكي في خطواتها وأدائها رياضة مصارعة الثيران.

جدير بالذكر أن منى محمد حسن سالم هي فنانة سكندرية حاصلة على ليسانس الآداب قسم أنثروبولوجي “علم الإنسان”، ولقبت بـ”منى بوركهارد” نسبة إلى اسم زوجها الألماني الجنسية رودلف بوركهارد، واحترفت الغناء باللغات الفرنسية، والإنجليزية والإسبانية بالإضافة إلى العربية.

كما احترفت منى بوركهارد أيضا الرقص الكلاسيكي،واللاتيني والباسودوبل الأسباني وكونت فرقة أوركسترا الأنغام الساحرة في أكتوبر 2014 رغبة منها في نشر ثقافة الموسيقى الكلاسيكية الإسبانية، نظرا لقربها الشديد من الموسيقى الشرقية.

وتنطلق الدورة الـ 28 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء يوم 18 أغسطس الجاري وتستمر حتى أول سبتمبر المقبل، ويكرم المهرجان في دورته هذا العام 10 شخصيات ساهمت في إثراء الساحة الفنية في مصر والعالم العربي منهم: علي الحجار،محمد الحلو،نادية مصطفى، وعازف الفيولينة ياسر الصيرفي، وجيهان مرسي مدير مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، وعارضة الباليه سحر حلمي، والدكتور مجدي بغدادي رئيس البيت الفني، وعبده أبو المجد أحد مؤسسي المهرجان، ومحمود عفيفي المشرف على معهد الموسيقى العربية وعبد الحكيم تقي الدين المدير الإداري لفرقة باليه أوبرا القاهرة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حذاء جونسون يثير أزمة في الإليزيه

وكالات أثارت صورة حذاء رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في قصر الإليزيه خلال لزيارته لفرنسا، جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل ...