الرئيسية » أهم الأخبار » “مباشر كابيتال القابضة” تعلن استحواذها على الحصة التأسيسية لصندوق استثمار “مصر الخير”

“مباشر كابيتال القابضة” تعلن استحواذها على الحصة التأسيسية لصندوق استثمار “مصر الخير”

أعلنت مباشر كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، استحواذها على الحصة التأسيسية لصندوق استثمار شركة مصر الخير ذو العائد الدوري المتغير “الخير” اليوم.

وتشرف مباشر لإدارة الاصول على عملية الاستحواذ كمدير استثمار للصندوق.

وفي هذا السياق، قال أسامة صفوت، العضو المنتدب لمباشر لإدارة الأصول: “استراتجيتنا في مباشر لإدارة الأصول هي اتاحة الاستثمار لجميع فئات المستثمرين؛ خاصة صغار المستثمرين. لقد قمنا بإطلاق أول منتج من نوعه في مصر والمنطقة، لخطط الادخار والاستثمار بداية من 500 جنيه شهريا وهو Du Invest بأكثر من 10,000مستخدم”.

وأضاف صفوت: “أن خطوة الإستحواذ على الحصة التأسيسية لشركة صندوق مصر الخير كخطوة أولى مُكملة لإستراتجيتنا في استكمال منظومة الاستثمار في مجموعة مباشر بشكل عام، ومباشر لإدارة الأصول بشكل خاص؛ حيث يعتبر سوق صناديق الإستثمار في مصر صغير حتى الآن، حيث يبلغ نسبة حجم أصول صناديق الاستثمار جميعا في مصر حوالي 1.5% من إجمالي الناتج القومي الإجمالي مقارنة بحاولي 25% متوسط لأكبر 10 اقتصاديات ناشئة حسب مؤشر مورجان ستانلي و 120% مقارنة بالسوق الأمريكي.

وتابع: “نرى مساحة كبيرة لإضافة منتجات جديدة لسوق صناديق الإستثمار المصري. وإتاحة هيئة الرقابة المالية للشركات العاملة بسوق المال بإنشاء صناديق استثمار خطوة مهمة جدا وتغيير جذري لزيادة حجم صناديق الإستثمار في مصر”.

من جانبه، قال ايهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال القابضة للاستثمارات المالية: “نضيف في مباشر كابيتال القابضة للاستثمارات المالية مجالاً جديداً في الخدمات التي نقدمها للعملاء وهي الاستحواذ على صناديق الاستثمار، وهو ما دفعنا إلى الاستحواذ على الحصة التأسيسية لصندوق شركة مصر الخير ذو العائد الدوري المتغير”الخير” “.

وتابع: “الاستحواذ على صندوق استثمار شركة مصر الخير كان ضمن الخطط الاستثمارية لعام 2022 وتشرف على عملية الاستحواذ مباشر لادارة الأصول كمدير استثمار للصندوق، وذلك ضمن خطة مباشر أن يكون لديها الصناديق الخاصة بها وخطوة اولى في الشركة لاستكمال منظومة الاستثمار في مجموعة مباشر”.

وأضاف رشاد، أن مباشر كابيتال القابضة تعتزم تأسيس صناديق استثمارية جديدة خلال الفترة المقبلة، منها صناديق استثمار تقليدية في الأسهم وأذون الخزانة والسندات بالإضافة إلى صناديق استثمار مباشر، علاوة على أن الشركة تستهدف تأسيس صناديق استثمار في مجالات التعليم والصحة، موضحًا أن عملية تأسيس تلك الصناديق ستخضع لظروف السوق واختيار التوقيتات المناسبة.

وصرح محمد محي الدين، رئيس قطاع الاستثمار بمؤسسة مصر الخير، بأن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون المثمر والبناء مع شركة مباشر كابيتال للاستثمارات المالية، والممتد منذ عدة سنوات لما لها من خبرات كبيرة واحترافية في مجال أسواق المال، كما تأتي في إطار استراتيجية قطاع الاستثمار في مؤسسة مصر الخير، بتعظيم العائد على أموال الصدقات التي يستثمرها القطاع، عن طريق التخارج من بعض الإستثمارات الناجحة، بما يحقق العائد الأكبر على هذه الأموال، والذي يتوجه إلى مصارف الزكاة، كذلك تأتي تلك الخطوة في إطار تركيز قطاع الاستثمار لمصر الخير على الاستثمارت ذات العائد والبعد المجتمعي في الأساس والتى تتميز بكثافة العمالة، ومن ثم خلق المزيد من فرص العمل بما يحقق الاستدامة المؤسسية والتنمية المجتمعية، مثل مجمع الخير لصناعة المنسوجات بالمنيا، والذى قام بتوفير أكثر من ثلاثة الاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كذلك شركة أرض الخير للتوزيع والتجارة وشركة مصر الخير للاستثمار والتطوير، حيث قامتا بتوفير الالاف من فرص العمل بالصعيد للغارمين والغارمات فى مجالات الحرف اليدوية، وانتاج السجاد والكليم وكذلك تدريب الالاف من الشباب على تربية المواشى وإقامة مزارع الانتاج الحيوانى”.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين: يجب تعزيز العلاقات بين روسيا وطاجيكستان في ظل الأوضاع الراهنة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، ضرورة مواصلة تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وطاجيكستان في ظل الأوضاع الراهنة. ...