الرئيسية » أهم الأخبار » محافظ الجيزة يؤكد أهمية التعليم الفني في إعداد وتأهيل الكوادر المدربة لسوق العمل

محافظ الجيزة يؤكد أهمية التعليم الفني في إعداد وتأهيل الكوادر المدربة لسوق العمل

وكالات

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد أهمية دور التعليم الفني في إعداد وتأهيل الكوادر الفنية المدربة لسوق العمل إلى جانب أهمية إقامة المعارض لعرض منتجات مدارس التعليم الفني وطرحها أمام المواطنين بأسعار أقتصادية.
جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم /السبت/ معرض التعليم الفني الأول للمدارس التجارية والزراعية والصناعية والفندقية تحت شعار “بأيدينا نصنع المستقبل” الذي يقام لأول مرة بالمدرسة السعيدية الثانوية ويستمر لمدة 6 أيام، بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، وذلك في إطار احتفالات محافظة الجيزة بعيدها القومي 101.
وأشاد راشد بجميع المعروضات، مؤكدًا اهتمام محافظة الجيزة بالمنتجات الطلابية والعمل على صقل المواهب المختلفة من أجل النهوض بها بما يؤدى إلى تنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب وإكسابهم مهارات ريادة الأعمال.
وحث محافظ الجيزة الطلاب المشاركين في المعرض على الاستمرار في تلك الأعمال، مؤكدًا تبني الدولة وتشجيعها للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتبني أفكار الطلاب والعمل على تطوير التعليم الفني لما له من دور فعال في توفير الأيدي العاملة التي يتطلبها سوق العمل وباعتبار التعليم الفني القاطرة نحو تحقيق أهداف التنمية .
وتفقد المحافظ منتجات المعرض، وأشاد بتنوعها وجودة المعروضات وأسعارها الاقتصادية التي تناسب أذواق ودخول المواطنين.
من جانبه، أوضح خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن المعرض يشمل أقساما للخزف والملابس الجاهزة والتريكو والجلود وطباعة المنسوجات والخياطة ونجارة الأثاث والفورفوجيه والمعادن والصناعات الزخرفية والغذائية والحلويات ومنتجات الألبان.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأستاذ الدكتور /إسماعيل عبد الغفار يزور مستشفي شفاء الاورمان بالأقصر

قام سعادة الأستاذ الدكتور /إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج ، يرافقه وفد طلابي من ابناء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ...