الرئيسية » أهم الأخبار » واشنطن تعهد بملاحقة خليفة البغدادي

واشنطن تعهد بملاحقة خليفة البغدادي

وكالات
أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي، أن واشنطن تراقب الزعيم الجديد لتنظيم داعش الإرهابي، وخليفة أبوبكر البغدادي عن كثب، وستتم ملاحقته في أقرب فرصة ممكنة.

وقال مارك ميلي، خلال مقابلة تليفزيونية مع برنامج This week، على قناة ABC الأمريكية‎، إن إرهابيي داعش، لا يزالون في المنطقة، وإذا لم نمارس الضغط عليهم قد تتهيأ الظروف لعودة التنظيم الإرهابي.

وأكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أن مقتل البغدادي له تأثير كبير على التنظيم ككل، وأن البنتاجون لديه الكثير من المعلومات حول خليفته.

وقال: “سنرى في الفترة المقبلة هل سيتمكن خليفة البغدادي من لم شتات التنظيم أم لا”.

ولفت ميلي، إلى أن مهمة القوات الأمريكية في أفغانستان لم تنته بعد، كما أن واشنطن ستبقى في سوريا أقل من ألف جندي.

وأشار الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، إلى أن الهدف من الوجود العسكري للولايات المتحدة رغم صغره في سوريا، هو مراقبة تنظيم داعش الإرهابي لهزيمته نهائيا.

وأكد أن التواجد الصغير للقوات الأمريكية في سوريا الهدف منها الهزيمة النهائية لداعش، مشيرا إلى أن أكثر من 500 جندي سيبقون هناك على الأرجح.

وعندما قالت مذيعة قناة “إيه بي سي” لرئيس هيئة الأركان المشتركة: “إذا قمت بالحسابات وراقبت القوات الجديدة التي تدخل وتلك التي تخرج، فقد يكون هناك أكثر من 700 فرد باق”، أجاب ميلي: “حسنا، سيكون هناك أقل من ألف بالتأكيد، وعلى الأرجح عدد يقارب 500، ربما 600، لكنه في هذه الحدود.. لكننا لن نتطرق إلى أرقام محددة لأننا ما زلنا في مرحلة التحليل حاليا”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في 27 أكتوبر، مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي، مؤكدًا أن العملية استغرقت ساعتين وشاركت فيها نحو 8 مروحيات.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعلمي: شغور مقعد إسرائيل الدولة النووية الوحيدة في الشرق الأوسط لا يدل على حسن النوايا

أكد معالي المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي أن شغور مقعد إسرائيل الدولة ...