الرئيسية » أهم الأخبار » وكالات قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إنه تم بالتعاون مع القطاع المصرفي إتاحة سداد المستحقات الحكومية عبر نقاط التحصيل الإلكتروني بالجهات الإدارية من خلال رمز الاستجابة السريع «Qr Code» بواسطة المحافظ الإلكترونية بالهواتف المحمولة. وأضاف معيط، في بيان له اليوم السبت، أن هذه الخدمة الجديدة وسيلة سهلة وأكثر أمانا في ظل فيروس “كورونا المستجد”، حيث إن الهاتف المحمول يتعرف على شاشات نقاط التحصيل الإلكتروني عن بعد، من خلال رمز الاستجابة السريع «Qr Code»، ولم يعد هناك حاجة لإدخال كروت «ATM» أو غيرها في نقاط التحصيل الإلكتروني لسداد المستحقات الحكومية. وأشار إلى أنه من المستهدف خلال المرحلة الحالية تعزيز الخدمات الإلكترونية والتيسير على المواطنين والحفاظ على سلامتهم، على النحو الذي يسهم في تقليل التجمعات، والحد من انتشار فيروس “كورونا”. وأوضح أن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني تخضع للتطوير المستمر على ضوء الممارسات الدولية المتميزة، بما يضمن إتاحة الخدمات الحكومية بقيمتها الفعلية، مع تسهيل سدادها وفق أحدث النظم الإلكترونية والوسائل التكنولوجية. ومن جهته، قال حمدي حسني مدير المشروعات بوحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني إنه تم نشر “فيديو تعريفي” بخدمة رمز الاستجابة السريع «Qr Code» عبر الموقع الإلكتروني لوزارة المالية ومنصات التواصل الاجتماعي، لتوضيح طريقة الاستفادة من هذه التقنية الإلكترونية الجديدة لتحفيز المواطنين على استخدامها في سداد المستحقات الحكومية بالجهات الإدارية. وأضاف أن هذا الفيديو يسهم في تدريب مستخدمي منظومة “التحصيل الإلكتروني” بالجهات الإدارية على هذه الوسيلة الجديدة، خاصة في ظل انتشار فيروس “كورونا”، الذي يتطلب إيجاد وسائل إلكترونية، في التدريب على النظم الجديدة، بما يتسق مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وكالات قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إنه تم بالتعاون مع القطاع المصرفي إتاحة سداد المستحقات الحكومية عبر نقاط التحصيل الإلكتروني بالجهات الإدارية من خلال رمز الاستجابة السريع «Qr Code» بواسطة المحافظ الإلكترونية بالهواتف المحمولة. وأضاف معيط، في بيان له اليوم السبت، أن هذه الخدمة الجديدة وسيلة سهلة وأكثر أمانا في ظل فيروس “كورونا المستجد”، حيث إن الهاتف المحمول يتعرف على شاشات نقاط التحصيل الإلكتروني عن بعد، من خلال رمز الاستجابة السريع «Qr Code»، ولم يعد هناك حاجة لإدخال كروت «ATM» أو غيرها في نقاط التحصيل الإلكتروني لسداد المستحقات الحكومية. وأشار إلى أنه من المستهدف خلال المرحلة الحالية تعزيز الخدمات الإلكترونية والتيسير على المواطنين والحفاظ على سلامتهم، على النحو الذي يسهم في تقليل التجمعات، والحد من انتشار فيروس “كورونا”. وأوضح أن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني تخضع للتطوير المستمر على ضوء الممارسات الدولية المتميزة، بما يضمن إتاحة الخدمات الحكومية بقيمتها الفعلية، مع تسهيل سدادها وفق أحدث النظم الإلكترونية والوسائل التكنولوجية. ومن جهته، قال حمدي حسني مدير المشروعات بوحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني إنه تم نشر “فيديو تعريفي” بخدمة رمز الاستجابة السريع «Qr Code» عبر الموقع الإلكتروني لوزارة المالية ومنصات التواصل الاجتماعي، لتوضيح طريقة الاستفادة من هذه التقنية الإلكترونية الجديدة لتحفيز المواطنين على استخدامها في سداد المستحقات الحكومية بالجهات الإدارية. وأضاف أن هذا الفيديو يسهم في تدريب مستخدمي منظومة “التحصيل الإلكتروني” بالجهات الإدارية على هذه الوسيلة الجديدة، خاصة في ظل انتشار فيروس “كورونا”، الذي يتطلب إيجاد وسائل إلكترونية، في التدريب على النظم الجديدة، بما يتسق مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وكالات

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، فتح باب تلقي طلبات المصانع الراغبة فى الحصول على موافقة لإنتاج الكمامات المصنعة من القماش، من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مشيرةً إلى أن الهيئة ستتولى استيفاء الإجراءات فى أقرب وقت ممكن لضمان بدء عمليات التشغيل فى المصانع لتلبية احتياجات السوق المحلي، فى ظل قرار مجلس الوزراء ببدء تنفيذ خطة التعايش مع فيرس كورونا المستجد.
وقالت الوزيرة ،فى بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم السبت، إن الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة ستقوم بحملات دورية للتفتيش على المصانع المنتجة للكمامات القماش للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات ومعايير الجودة التي اعتمدتها الوزارة لتوفير أعلى معدلات الحماية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.
ومن جهته، أوضح المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن الهيئة ستتلقى الطلبات من المصانع الراغبة فى إنتاج الكمامات القماش حيث سيتم منح الموافقات خلال 24 ساعة للمنشآت التي لديها نشاط تصنيع الملابس الجاهزة (ومستوفاة المستندات المطلوبة) وبالنسبة للمنشآت الراغبة فى دخول هذا المجال سيتم تقديم الطلب بالهيئة بالنشاط الجديد على أن تجري الهيئة المعاينات اللازمة ومن ثم إصدار الموافقة.
وطالب غازي الشركات الراغبة فى الحصول على موافقات بضرورة استيفاء الطلب المعد لهذا الغرض بمقر الهيئة مع تقديم عدد من المستندات الخاصة بالمنشأة مثل رخصة التشغيل سارية وسجل صناعي وتجاري ساري وبطاقة ضريبية وعضوية سارية باتحاد الصناعات، بالإضافة إلى توكيل أو تفويض فى حالة الموكل أو المفوض مع إثبات الشخصية.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الآثار: متاحف شرم الشيخ والعاصمة الإدارية والمركبات الملكية وقصر البارون أبرز الافتتاحات الأثرية الفترة القادمة

وكالات عرض الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، خطة الافتتاحات الأثرية خلال الفترة الزمنية القادمة، وذلك خلال اجتماع ...