الرئيسية » أهم الأخبار » وكيل “النواب”: قرار برلمان تركيا بالتدخل في ليبيا ستكون عواقبه وخيمة على المنطقة

وكيل “النواب”: قرار برلمان تركيا بالتدخل في ليبيا ستكون عواقبه وخيمة على المنطقة

وكالات

قال وكيل مجلس النواب سليمان وهدان؛ إن قرار البرلمان التركي بالموافقة على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا؛ وسياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ستكون لها عواقب وخيمة على منطقة الشرق الأوسط، وستسبب في تفاقم الصراع في البلاد وزعزعة استقرار وأمن المنطقة.
ووصف وهدان – في بيان صحفى مساء اليوم /الخميس/ – تصويت البرلمان التركي اليوم بالموافقة على إرسال قوات إلى ليبيا لدعم ميليشيات طرابلس التي تحمي حكومة فايز السراج بأنه “تدخل سافر” في شئون دولة عربية؛ وهو الثاني بعد تدخله في الشأن السوري .. لافتا إلى أن هذا التدخل لن يكون الأخير طالما صمت المجتمع الدولي تجاه الانتهاكات التركية.
وشدد وكيل مجلس النواب، على الدعم الكامل للقيادة السياسية؛ وقال : إنه “بأسمى وباسم الشعب المصري وحزب الوفد العريق ندعم بكل قوة القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة في اتخاذ كافة التدابير التي تحفظ أمن وسلامة مصر والمنطقة العربية”.
وأكد وهدان، أن جلب أردوغان الجماعات المسلحة والإرهابية إلى ليبيا خطر كبير على الدول العربية في شمال إفريقيا؛ مما يؤثر بشكل كبير على الأمن القومي المصري وهو أمر لن تسمح به القيادة السياسية.
وطالب وكيل مجلس النواب، المجتمع الدولي ممثلا في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، والاتحاد الأوروبي بتحمل مسئولايته والتصدي لهذه الانتهاكات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين، محذرا من أن أردوغان يعمل على نشر “الفوضى الخلاقة” وممارسة البلطجة على الدول العربية بمشاركة جماعة “الإخوان” الإرهابية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتفل الأقباط اليوم بعيد الغطاس بالبساتين

احتفل اليوم الاقباط بعيد الغطاس المجيد بالبساتين أحد أهم الأعياد التي تحتفل بها الكنيسة المصرية خاصة طائفتي الأرثوذكس والكاثوليك ويشهد ...